مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 44


 اخترنا لكم في العدد الرابع والأربعون من مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة تشكيلة متنوعة من الأبحاث المتميزة بطروحاتها وبالمواضيع المثارة فيها، فالقارئ لهذا العدد، سيتجول بين تشريعات دول عربية كثيرة اتسعت رقعتها الجغرافية من مغربها إلى مشرقها وخليجها.

كما تميز هذا العدد بتسليط الضوء على مجموعة من الإشكاليات التي تواجه تنفيذ التشريعات التجارية والجنائية والعقارية والمالية لبعض الدول العربية.

فلقد عالج البحث المعمق الأول كيفية استعمال شركة الشخص الواحد التجارية  كأداة لغسل الأموال على ضوء التشريع الكويتي،  بحيث وُفق الباحث في معالجة كل جوانب الموضوع ووصل إلى اقتراح مجموعة من الحلول تصلح للتعميم على باقي الدول العربية التي تسمح تشريعاتها بفتح هذا النوع من الشركات.

كما تناول البحث الثاني جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة في التشريع الإماراتي بوصفه النموذج القانوني العربي الأمثل للتصدي لهذه الجريمة  سيما في البيئة الرقمية، فحين توسع البحث الثالث في دراسة إشكالية الوكالة غير القابلة للعزل والأمن القانوني العقاري في فلسطين، مستدلا باجتهادات محاكم دول عربية مجاورة كلبنان والأردن.

أما البحث الرابع فلقد سلط الضوء على المعاملة الضريبية للأسرة وللطبقة الوسطى بالمغرب ودعمها بتجارب مقارنة، لنختم العدد بدراسة معمقة تناولت  دور التدقيق المالي والإداري في المرفق العمومي بالمغرب.

تبقى هذه المجلة مجلة كل باحث جاد يريد أن ينشر نتائج أبحاثه، وسيجد من أسرة التحرير ولجنتها العلمية، التوجيه والدعم الدائمين.

والله الموفق في الأول والآخر

سرور طالبي / المشرفة العامة ومديرة التحرير

حمل من هنا: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 44

الفهرس 

الصفحة
الافتتاحية9
شركة الشخص الواحد التجارية كأداة لغسل الأموال: (دراسة في التشريع الكويتي)، هشام عماد العبيدان ( كلية القانون الكويتية العالمية KILAW).11
جريمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة في التشريع الإماراتي  (دراسة تحليلية)، فضل الله محمد الحسن فضل الله(الإمارات وسلطنة عمان).37
الوكالة غير القابلة للعزل والأمن القانوني العقاري في فلسطين، مصطفى أحمد فرحان (جامعة محمد الخامس، الرباط، المغرب).67
المعاملة الضريبية للأسرة وللطبقة الوسطى بالمغرب: دراسة مع تجارب مقارنة،  عبد الغني بامو (جامعة ابن زهر- أكادير، المغرب).97
دور التدقيق المالي والإداري في المرفق العمومي، سعيد العزوزي  ( وجدة، المغرب).141

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية   

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

© جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي