مجلة جيل العلوم الانسانية والاجتماعية العدد 71

يسرّ أسرة  تحرير مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية أن تضع بين أيدي القراء والباحثين العدد الواحد والسّبعين (71)، والذّي احتوى على دراسات مختلفة ومتنوعة باختلاف المتوجهين لها من ناحية التخصص، وهذا كله لتحقيق هدف أسمى ألا وهو دفع البحث العلمي نحو تحقيق الجودة العلمية.

هذا ويأمل فريق التحرير أن تفتح هذه البحوث والدّراسات آفاقاً للبحث العلمي الذي يحمل جودة عاليةً، انطلاقاً من أحد أهداف مركز جيل البحث العلمي المتمثلة في نشر ثقافة البحث العلمي وتعزيز مبادئها وقيمها، وكذا تشجيع البحوث والدراسات العلمية.

تبقى المجلة ملكاً للباحثين والقارئين، وكلها شرف بأي بحث يرسل لها خدمة للعلم والبحث العلمي.

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل،،،

رئيس التحرير / د.جمال بلبكاي 

حمل من هنا:  مجلة جيل العلوم الانسانية والاجتماعية  العدد 71 

الفهرس

الصفحة
7الافتتاحية
9واقع تطبيق مبادئ السياحة الإلكترونية في الجزائر : دراسة ميدانية بالهيئات السياحية الوطنية، راضية بن نوي/جامعة باتنة 1، الحاج لخضر، الجزائر.
27تبيينُ الحقِ في أجلِ الخلقِ لمحمد فقهي العيني تحقيق ودراسة، محمد أحمد عبد المطلب عزب/جامعة المدينة العالمية، ماليزيا.
43واقع إفريقيا جنوب الصحراء في مادة التاريخ بالتعليم الثانوي التأهيلي المغربي، عبد الحكيم مصلوح/ جامعة ابن طفيل، المغرب
61المدارس العتيقة بالجنوب المغربي بين الأدوار المجتمعية والإشعاع العلمي:حالة مدرسة تنكرت بإفران الأطلس الصغير، رشيد صديق/جامعة محمد الخامس الرباط المغرب – إجو بلمسيل/جامعة ابن زهر أكادير المغرب.
79بوادر التحول في قيم الشباب بالمغرب: نموذج قيم الزواج عند شباب مدينة الجديدة، محمد خيدون – الوالي كوبي/ جامعة شعيب الدكالي، الجديدة، المغرب.
95·   العوامل المؤثرة على خصوبة المرأة باستعمال الانحدار اللوجستي، .بلعروسي شريفة – راشدي خضرة /جامعة وهران 2، الجزائر.
111المساهمات الأندلسية في حركة التفسير بالمغرب الأوسط من بداية القرن السابع إلى نهاية القرن التاسع، عبديش براهيم/جامعة غرداية، الجزائر.
125الإنسان الصحراوي بين التراث والمجال ، البشير البونوحي/المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين-كلميم واد نون، المغرب.
149Telouet 18th century: A brief survey of a local manuscript documents about irrigation water , Hamza Ait El Housseine/Cadi Ayyad University, Morocco.
163La demeure traditionnelle de la médina de Chefchaouen : étude d’architecture et d’archéologie monumentale, Riad BEN KHNOU, l’Institut National des Sciences de l’Archéologie et du Patrimoine, Rabat, Maroc.

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

© جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي