مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 52

يسعدنا أن نخصص العدد الثاني والخمسين من مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة لنشر مجموعة من مقالات العضو المتميز في مركز جيل البحث العلمي، الباحث هشام عماد العبيدان، الذي عودنا في الأعداد  السابقة على معالجة إشكاليات قانونية دقيقة واقتراح حلول فعالة لها .

فالقارئ لمقالات العبيدان سيستشف حرصه عند اختيار عناوين مقالاته: على متابعة أوجه القصور في التشريعات العربية، سيما الكويتية والسعودية في مجال التنظيم المالي وإدارة الأعمال، وكذلك على اختيار مواضيع لم تنال التركيز الكبير من قبل الباحثين العرب، ما يجعل اسهاماته إضافة قانونية  وعملية معتبرة  بلغة متمكنة وبسيطة في ذات الوقت.

وايمانا منا بأن المجتمع العلمي العربي بحاجة ماسة إلى هذا النوع من الأبحاث المعمقة والأصيلة، يسعى المركز دائما إلى تشجيع الباحثين الجادين ومنحهم الدعم الذي يستحقونه، ويحتل العبيدان بجدارة صدارة قائمة الباحثين المميزين.

أشكر كل من ساهم في إصدار هذا العدد، وأخص بالذكر الدكتور همام القوصي، المحكم الحريص، الذي لم يبخل على الباحث بتوجيهاته وتصويباته الدقيقة، مما سيجعل  من هذا العدد إضافة كبيرة للمكتبة العربية.

والله الموفق في الأول والآخر

سرور طالبي   / المشرفة العامة ومديرة التحرير

حمل من هنا: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 52

الفهرس 

الصفحة
الافتتاحية9
أ. هشام عماد العبيدان (كلية القانون الكويتية العالمية  KILAW):
“مجلس الرقابة” على الشركة ذات المسؤولية المحدودة .. هل يَحظَى بهيبة إشرافٍ حقيقيةٍ؟ (دراسة في قانون الشركات الكويتي رقم 1/2016)11
شركة المحاسبة المهنية في الكويت حوكمة الانتقال من المحاسبة الفردية إلى العمل الجماعي33
حوكمة الإدارة في شركات المحاماة المهنية الكويتية (حصرية الممارسة والاستقلال المهني)53
علاقة مجلس إدارة شركة المساهمة مع الإدارة التنفيذية –بين قيود التركُّز الإداري، وتجاوز حدود اللامركزية– دراسة في لائحة الحوكمة السعودية.73
حساسية منصب الرئيس التنفيذي على مستوى حوكمة شركات المساهمة: دراسة في أنظمة الشركات والحوكمة السعودية.95

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية   

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

© جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي